مؤشرات تدل على ذكاء طفلك .. تعرفي عليها !

0

يتمتع جميع الأطفال بنسبة معينة من الذكاء ، ولكن هذه النسبة تختلف من طفل الى آخر وتتغير بحسب عمره ، وقد ينحصر ذكاء الطفل أحياناً في مجال معين كالموسيقى مثلاً أو الرياضيات ، وذلك بسبب وجود عدة عوامل تؤثر على الذكاء وتنميته .

من الطبيعي أن يكون كل طفل الأجمل والأذكى والأفضل بنظر والدته ، ولكن هل تعلمين أن هناك إشارات معينة عند الأطفال تدل إلى ذكائهم وتساعدك على تحديد قدراتهم الذهنية ، بالإضافة إلى أنها تساعدك لاكتشاف مدى ذكاء طفلك ؟ وأبرز المؤشرات الى ذلك :
  1. طفل متنبه : الطفل الذكي يكون دائماً متنبهاً ومدركاً لمحيطه ، أي أنه يقوم بالتواصل مع العيون ويتفاعل مع الأشخاص والأصوات .
  2. ذاكرة قوية : قوة الذاكرة هي إحدى علامات الذكاء عند الطفل ، فقد يخبرك عند الصباح ما تعلمه في اليوم السابق ومع كل التفاصيل .
  3. سرعة تعلم المواهب : يتميز الطفل الذكي بسرعة اكتسابه المهارات والمواهب فيتعلم القراءة بسرعة ، ويطور قدراته في لعب الكرة أو غيرها .
  4. حب الاستطلاع : غالباً ما يشعر الطفل الذكي بحب الاستطلاع ، والفضول لاكتشاف ما حوله ، فيُظهر حبه للطبيعة التي تحفّز هذا الشعور لديه .
  5. نشيط : يعمل الطفل الذكي على إبقاء نفسه منشغلاً ، فيبقى غارقاً في اللعب طوال النهار بالإضافة إلى التمتع بالحيوية والنشاط .
  6. الألعاب : الأطفال الأذكياء يتقنون اللعب ، فهم يتعلمون بسرعة ويلعبون ببراعة ، كما أنهم يقترحون أحياناً إضافة بعض القوانين على اللعبة .
  7. حس الدعابة : يطور الطفل الذكي نوعاً من الحس الفكاهي الخاص به ، وهذه إشارة إلى مدى قوة قدراته الذهنية .
مشاركة عبر :

التعليقات مغلقة