متى تقدمين لطفلك البيض ؟

0

يحتوي البيض على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يمكن أن يستفيد منها الطفل ! لذلك من الطبيعي أن تسألي ما هو العمر المناسب لإضافة هذا النوع من الطعام إلى نظامه الغذائي .اقرئي هذا المقال لتكتشفي متى يأكل الطفل البيض وما هي العلامات التي تشير إلى معاناته من الحساسية تجاهه .

ينصح عادةً بتجنب تقديم بياض البيض للطفل قبل بلوغه عمر السنة إلا أنه يمكنك إضافة صفار البيض مع بلوغه عمر التسعة أشهر ، لكن في حال كان أحد من أفراد عائلتك يعاني من حساسية تجاه بعض أنواع الأطعمة ، أو في حال ظهور بعض أعراض الحساسية عند تناول طفلك مسبقاً بعض الأطعمة ، قد يطلب منك الطبيب حينها الإنتظار لبلوغ طفلك عمر السنتين قبل البدء بتناوله البيض .

هذا وليس بالأمر الغريب أن يكون لطفلك ردة فعل غريبة تجاه البيض في المرة الأولى ، ويظهر ذلك من خلال معاناته من القيء بعد فترة قصيرة ، لكن ذلك لا يعني أنه يعاني من الحساسية تجاه البيض ! لذلك يمكنكِ المحاولة بتقديم هذا النوع من الطعام بعد مرور بضعة أسابيع .

أما في حال كان طفلك يعاني من الحساسية تجاه البيض ، فتزيد سرعة دقات قلبه وتلاحظين تورم بعض المناطق في جسمه واحمرارها وعدم تمكنه من التنفس بشكلٍ طبيعي .

فإذا لاحظت تعرضه لأي من الأعراض التي ذكرناها بعد تناوله البيض ، تأكدي من الإتصال بطبيب الأطفال فوراً لمعرفة التدابير التي يجب أن تأخذيها لمعالجة الوضع .

كما عليكِ أن تعلمي أن في حال اكتشفت أن طفلك يعاني من الحساسية تجاه البيض ، قد تختفي هذه المشكلة مع بلوغه عمر الخمس سنوات .

مشاركة عبر :

التعليقات مغلقة